خدمة موجود موبايلي وطريقة تفعيلها وإلغائها

الجدير بالذكر أن خدمة موجود موبايلي هي واحدة من أهم وأبرز الخدمات التي تقدمها موبايلي ، فشركة موبايلي هي واحدة من أكبر شركات الاتصالات بالسعودية ، وقد حازت على شعبية كبيرة ؛ بسبب ما تقدمه من عروض وخدمات مميزة وبصفة مستمرة ، وتتناسب مع كافة الاحتياجات والمتطلبات ، وفي السطور القادمة سنتناول تفصيليًا خدمة موجود موبايلي ، وطريقة تفعيل الخدمة بالشكل الصحيح ، وكل ما يتعلق بها ، فتابعونا.

تعريف خدمة موجود موبايلي :

يتساءل العديد من العملاء عن خدمة موجود موبايلي وما المقصود بها ، بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها ، وهي بشيء من الاختصار عبارة عن (خدمة تتمكن من خلالها بمعرفة الأرقام التي حاولت الاتصال بك في حالة كان هاتفك غير متاح أو مغلق ، أو بمنطقة لا يوجد بها تغطية للشبكة ، وحينما تقوم بالاشتراك في تلك الخدمة تصلك رسالة نصية بتلك الأرقام ، بالإضافة لمعرفة المكالمات التي لم تقم بالرد عليها).

مميزات خدمة موجود موبايلي :

هناك مجموعة من المميزات التي توفرها تلك الخدمة وهي استلام رسائل نصية بها كافة الاتصالات الواردة إليك ، خلال تواجد هاتفك في منطقة خارج نطاق التغطية ، أو كان في الوضع المغلق ، وتتضمن تلك الرسائل مجموعة من التفاصيل الخاصة بـ (رقم المتصل ، والوقت الذي قام فيه بالاتصال ، وعدد المرات التي حاول الاتصال بها) سواء كان الهاتف غير متاح أو مغلق.

الأرقام الخاصة بخدمة موجود موبايلي :

وفرت شركة موبايلي مجموعة من الأرقام للإجابة على كافة التساؤلات والاستفسارات الخاصة حول الخدمة ، وهي رقم (900) و (1100) من نفس الشبكة ، أو رقم (0560101100) من شبكة أخرى.

طريقة تفعيل خدمة موجود موبايلي :

أولًا : المكالمات المفقودة :

  • تستطيع بسهولة الاشتراك في الخدمة الخاصة بتحويل المكالمات موبايلي ، وذلك عن طريق الاتصال بـ (**21*1431#) ، وقم باتباع الخطوات مباشرة.
  • وفيما يخص تكلفة الخدمة ، فبرجاء العلم أن خدمة موجود موبايلي تقوم موبايلي بتقديمها لك بشكل مجاني تمامًا ، لجميع العملاء.
  • في حالة رغبتك في الاستغناء عن الخدمة وإيقافها بشكل نهائي ، فالأمر في غاية البساطة فكل ما عليك هو الاتصال بـ (#21##).

ثانيًا : تحويل المكالمات عند غلق الهاتف :

  • بإمكانك الاستمتاع بمميزات الخدمة التي تقوم بتفعيلها ، وهي إمكانية التحويل في حالة كان هاتفك مغلق ، أو إذا كان خارج نطاق التغطية ، وكل ما عليك هو طلب الكود التالي : (*62*1431#).
  • هذا بالإضافة إلى إمكانية إيقاف تلك الخدمة الخاصة بتحويل المكالمات في حالة كان الهاتف خارج نطاق التغطية ، أو مغلق ، وذلك عن طريق طلب الكود التالي : (##62#).

ثالثًا : تحويل المكالمات وقت انشغال الهاتف :

  • ميزة أخرى ثالثة تستطيع الاستفادة منها مع خدمة موجود موبايلي ، وهي إمكانية تحويل المكالمات إذا كان هاتفك مشغول ، وذلك عن طريق طلب الكود التالي : (*67*1413#).
  • كما بإمكانك إلغاء خدمة تحويل المكالمات هذه ف حالة كان هاتفك مشغول ، وذلك عن طريق طلب الكود التالي : (##67#).

رابعًا : تحويل المكالمات بعد عدة رنات :

  • بالإضافة إلى الخدمات السابقة ، فتستطيع تحديد عدد رنات معينة دون أن ترد عليها ويتم بعدها تلقائيًا تحويل المكالمات ، وذلك عن طريق طلب الكود التالي : (**61*1413#).
  • ولإيقاف هذه الخاصية ، يتم ذلك بكل سهولة ، فكل ما عليك هو طلب الكود التالي : (##61#).

خدمة موجود موبايلي لجهاز الآيفون :

قامت موبايلي بتوفير كود لحملة هاتف الآيفون ، والخاصة بتفعيل خدمة موبايلي وذلك عن طريق طلب الكود التالي : (**21*1431#) ، ثم الضغط على مربع وكتابة (21) ، ثم الاتصال.

بالإضافة إلى كل ما سبق ، فأنت تسطيع بكل سهولة إلغاء خاصية تحوي المكالمات موبايلي ، بالإضافة إلى أيقاف تشغيل خاصية الأشعار الخاصة بالمكالمات ، بكل سهولة ويسر وذلك عن طريق طلب الكود التالي : (##002#). هذا وتستطيع ضبط الخدمة الخاصة بتحويل المكالمات عن طريق الاتصال بـ (1431) ، أو عن طريق الدخول إلى الموقع الرئيسي لشركة موبايلي اضغط هنا ، واختر الإشعار بالمكالمات الفائتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *