display:block;text-align:center;

راوتر vdsl سعره والفرق بينه وبين راوتر adsl العادي

يبحث العديد من المستخدمين عن راوتر vdsl وأهم المميزات والإضافات ، ومن خلال السطور القادمة سنتناول سويًا المميزات والإضافات الجديدة والتي تدفعك للتغير من adsl إلى vdsl ونتناول الفرق بين الإثنين ، هذا إلى جانب أننا سنتطرق إلى أسعار الراوتر الجديد وأماكن البيع.

راوتر vdsl بدلًا من راوتر adsl :

شركة المصرية للاتصالات أعلنت في وقت سابق  عن تجديد لسعة التحميل وباقات إنترنت للخطوط الأرضية ، وهي باقات جديدة تتميز بسرعات عالية تبدأ من (30 ميجابت/ الثانية) وتصل إلى (100 ميجابت/الثانية).

قال الرئيس التنفيذي لشركة المصرية للاتصالات : إن الخطط الجديدة ستكون متاحة للعملاء القدامى لمدة شهرين ، دون أي تغيير في الأسعار ، وبعد ذلك قرر الاستمرار في الخطط القديمة.. وهذا ما تم تطبيقه في الفترة الماضية بالفعل.

وأضاف في مؤتمر صحفي أنه يجب على العملاء استبدال أجهزة توجيه ADSL الخاصة بهم بأخرى VDSL للاستفادة الكاملة من حزمتها.

الفرق بين راوتر vdsl وراوتر adsl :

أما بالنسبة للفرق بين جهازي التوجيه وفقًا لخبير في المصرية للاتصالات ، فإن سعر أجهزة توجيه VDSL للعملاء القدامى هو (400 جنية) ، بالإضافة إلى قيمة الضريبة، في حين يمكن للعملاء الجدد الحصول عليه بخصم 50. ٪ لتصل إلى (200 جنية) بالإضافة إلى الضريبة.

ويمكن إيجاز الفرق بين الراوترين على النحو التالي:

  • أولًا راوتر  ADSL : هو الراوتر العادي الذي يتسلمه العميل في السنوات الماضية من الشركة عند الاشتراك بالخدمة تستخدم في الخطوط المنزلية ، وهي داعمة لسرعات حتى (16 ميجابت في الثانية الواحدة) ، كما تتميز هذه الأجهزة عن الأجهزة الأقدم بسرعة التنزيل والرفع.
  • ثانيًا راوتر VDSL : هذه أجهزة تجارية أو منزلية تتطلب سرعات إنترنت تدعم السرعات الفائقة. بالطبع ، يتميز جهاز التوجيه الجديد بسرعته عند التنزيل والتنزيل على الإنترنت. هذه السرعة أسرع بخمس مرات من تحميل وتحديث سرعة ADSL مقارنة بأجهزة ADSL. ويتميز جهاز توجيه VDSL بسرعات تصل إلى (100 ميجابت / ثانية).

شركة we وراوتر vdsl :

  • الشركة التي تقدم خدمة الإنترنت we أعلنت عن جهاز راوتر mid end الجديد الذي يدعم سرعات الإنترنت VDSL المنزلية الجديدة التي تكلف (400 جنية مصري) بدون 14٪ ضريبة ال we قيمة المضافة ومقابل إيجار (5 جنية مصري) شهريًا.
  • تم تصنيع الجهاز من قبل شركة Huawei Communications Solutions الصينية تحت اسم “Huawei vdsl -hg630” ويساهم في تحسين كفاءة خط الإنترنت الثابت للشبكة وتقليل تداخل الخطوط. يحق للعميل استبداله في حالة وجود عيوب.

نوع وسعر راوتر vdsl :

  • كما أعلنت الشركة أن هذا الراوتر نوعان كلاهما يدعم السرعات الجديدة الأول هو mid end، وهو العادي سعره هو (400 جنية) وهذا بالطبع بدون القيمة المضافة 14 % ضريبة ، أما الراوتر الثاني هو high end وسعره هو (600 جنية) أيضًا بدون القيمة المضافة.
  • ضمان هذه الأجهزة هي عام كامل متوفر للعملاء الجدد والحاليين ، وأضافت we أن العميل لديه جهاز توجيه واحد فقط مع نظام التأجير ، ويمكن دفعه نقدًا بناءً على طلب جهاز آخر بنفس رقم الهاتف.

راوتر بالإيجار :

  • يمكن للمستخدم شراء جهاز التوجيه الجديد في أقرب فرع للشركة ، والذي يوفر الدعم الفني ، شريطة أن تكون بطاقة الهوية (بطاقة الرقم القومي) أصلية ، وبطاقة المستلم الأصلية وإيصال الدفع الأصلي.
  • أكد عادل حامد (الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي لشركة المصرية للاتصالات) ، في بيان صحفي في يوليو الماضي أن شركته تخطط لتركيب أجهزة توجيه جديدة لدعم حزم الأقمار الصناعية الخاصة بهم ، مضيفًا بأن الشركة على استعداد أن تتحمل تكلفة نصف الراوتر الجديد ليصل سعره للعميل إلى(200 جنية) بدلاً من (400 جنية) ومن الممكن أن يتم تقسيط الراوتر على أقساط شهرية على الفاتورة قد تصل إلى (5 جنية) في الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *