موقع فكرة منصة لإثراء المحتوى التقني على الانترنت

موقع فكرة Fekera.com من المواقع التي ظهرت في الفترة الأخيرة واستطاعت أن تبرز اسمها بين المواقع الألكترونية العديدة حيث يحاول القائمين على الموقع أن يتناولوا الموضوعات المقدمة للقراء بفكرة ورؤيا جديدة ومختلفة عن سابقتها من المواقع وهذا ما يجعل موقع رؤية متميز بأفكاره ومحتواه الذي جعله يحتل مكانة رائدة.

مميزات موقع فكرة

  • انتشرت المواقع الألكترونية في الفترة الأخيرة بشكل كبير وهذا تطلب من المواقع ان تبذل جهد كبير لتكون مميزة وهذا بالفعل الفكرة التي اعتمد عليها موقع فكرة وهو التميز برؤيا وسياسة مختلفة، يحاول من خلالها الوصول إلى القمة والريادة وتحقيق آمال القائمين عليه.
  • الموقع يحاول التطرق ومناقشة المواضيع بسياسة ووجهة نظر مختلفة تماما عن تلك المواقع الأخرى مما جعل القراء يتعرفون عليه بسرعة، وينتشر اسمه بكثرة لأن القارئ عندما يدخل إلى الموقع يعرف جيدا أنه سيخرج بمحتوى جيد يلبى آماله وتطلعاته.
  • ويحاول القائمين على كتابة المقالات في موقع رؤيا أن يعتمدوا في صياغته لموضوعات على المصادر الموثوق منها بحيث تكون المعلومات التي يحصل عليها القارئ معلومات صحيحة مائة بالمائة وتخلو من أي أخطاء وبالإضافة إلى محاولتهم الوصول إلى عقول القراء من مختلف المستويات الفكرية لذا يقومون بإبراز الأفكار الأساسية والرئيسية للموضوع بشكل يجعل القارئ يستنبط المعلومات بكل سهولة.
  • ويبذل القائمون على العمل في الموقع بمحاولة أن يصلوا المقالات والموضوعات الي القارئ خالية من أي أخطاء نحوية أواملائية، حيث ان هناك فريق متخصص من العاملين وظيفته ومهمته الأساسية هي مراجعة المقالات والتأكيد عليها قبل عملية النشر وذلك ليضمن القائمين على الموقع ان المقالة والموضوع الذي يصل إلى القارئ صحيح من الناحية اللغوية والإملائية والنحوية.

محتوى موقع فكرة

  • السياسة التي يحاول القائمين على موقع فكرة اتابعها هي سياسة التميز والريادة وما يجعل الموقع متميز بالفعل هو الأقسام الهامة التي يناقشها الموقع، حيث أن موقع رؤيا مقسم الى العديد من الأقسام وكل قسم مختص بمناقشة موضوع محدد ويشمل الموقع على عشرة أقسام وهما الدراسة والتعليم، تفسير الرؤيا، دليل الخدمات العامة ، منوعات ، الصحة والتغذية، القرآن الكريم، كلمات وأقوال، قسم الصور ، حول العالم، تكنولوجيا، ادعية اسلامية خدمات الاتصال .
  • وكل قسم من هذه الأقسام يندرج ضمن عدد من التصنيفات الفرعية التي تخص المجال الخاص بالقسم ليضم القسم بداخله أكثر من 30 تصنيف يحاول الموقع من خلاله مناقشة كافة الموضوعات الاجتماعية والثقافية التي تهم حياة القارئ اليومية.
  • وكما ذكر ان السياسة الأساسية التي يعتمد عليها الموقع هو عنصر الطموح والتطلع أكثر إلى تلبية رغبات القراء لذلك فإن القائمين على الموقع يدرسون بالفعل أمكانية زيادة الأقسام في الموقع ليناقش الموقع موضوعات على مستوى أكبر ليستطيع أن يصل إلى أكبر فئة من القارئين.

أقسام موقع رؤية

  • القسم الأول في موقع رؤية Roy2a.com ومن أهم الأقسام وخصوصا في تلك الفترة هو قسم الدراسة والتعليم حيث يناقش الموقع كل الأمور التي تخص عملية التعليم عن بعد والتي فرضتها جائحة كورونا واضطرت الوزارة لإعادة تفعيل عملية التعليم عن بعد مرة أخرى، فأصبح بأمكان القراء من أولياء الأمور والطلاب معرفة كل ماهو جديد حول العملية التعليمية وتقديم طرق إعداد الأبحاث العلمية بشكل صحيح، مع استعراض كافة أساليب وطرق التدريس التي قد تناولتها الوزارة.
  • القسم الثاني الذي يكثر تداوله بشكل كبير هو قسم الخدمات العامة والذي يقدم خدمة كبيرة لعدد كبير من المواطنين السعوديين حيث يتعرفون من خلاله على طريقة التعامل مع الخدمات الحكومية المختلفة والتي أصبح يتم تقديمها بشكل إلكتروني مع تقديم كافة الروابط للوصول إلى الخدمات بشكل مباشر دون بذل جهد وفي أسرع وقت.
  • والقسم الأكثر تداولا هو خدمات مصر والذي يحاول استعراض وشرح الخدمات الجديدة المقدمة من الحكومة المصرية مثل خدمات مصر الرقمية التي بات يتم من خلالها تنفيذ بعض الخدمات الحكومية بشكل الألكتروني.
  • واحد من الأقسام الهامة للعديد من القراء هو قسم الأحلام والرؤي والذي يتم من خلاله تقديم خدمة تفسير الاحلام بشكل مجاني فما على الزائر غير كتابة حلمه في التعليقات ليرد عليه أحد القائمين على الموقع بتفسير حلمه من خلال الاعتماد على آراء أكبر وأهم العلماء كابن سيرين.
  • قسم البنوك والمؤسسات وهذا القسم الذي يخدم فئة كبيرة من الذين يرغبون في التعامل مع البنوك في أحد الأمور او انهم يتعاملون بالفعل مع البنوك حيث يقدم الموقع لهم اسعار الفائدة وشهادات الاستثمار والحصول على قروض وغيرها من الخدمات.
  • ولا يتوقف الأمر عند ذلك الحد بل ان الموقع يناقش العديد من الموضوعات الخاصة بالإعلام والسياحة وكافة المشكلات الصحية مع تقديم ملف خاص بالأدوية والعلاجات الطبية وغيرها من الأمور الهامة التي تهم القراء وتستحوذ على اهتماماتهم اليومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.