موقع shmlool .. المرجع الشامل للمحتوى العربي

أصبح موقع shmlool.com خلال فترة قصيرة واحد من المواقع الرائدة في مجال الإعلام الرقمي والإلكتروني حيث يخاطب القراء من مختلف الأعمار المستويات عبر عدد من الأقسام المتنوعة التي تغطي كافة الاحتياجات المعرفية.

وعلى الرغم من المنافسة الكبيرة التي يشهدها السوق الإعلامي الإلكتروني إلا إن موقع شملول نجح في حصد مكانة هامة له وتصدرت العديد من الموضوعات والمقالات المنشورة من خلاله موقع البحث جوجل.

ويميز موقع شملول محتواه الثري والهام القائم على الدقة والموضوعية والبساطة في عرض الأفكار وتفصيل المعلومات للقراء لضمان حصولهم على المضمون المعرفي كامل دون تحريف أو مغالطة.

وقد أتخذ القائمون على موقع شملول لهم هدف أساسي منذ إطلاقه يتمثل في تصفية المحتوى المعرفي والمعلوماتي وتبني مجموعة من الأفكار الإيجابية والبناءة التي تساهم في الإرتقاء بالفكر وتساهم بدور فعال في عمليات التنمية الشاملة.

وينقسم موقع شملول إلى عشرة أقسام رئيسية هم ” دليل الخدمات العامة، الدراسة والتعليم، تفسير الرؤيا، القرآن الكريم، الصحة والتغذية، أقوال وكلمات، قسم الصور، حول العالم، تكنولوجيا، أدعية إسلامية”.

ويعد قسم دليل الخدمات العامة من أهم أقسام موقع شملول والذي يندرج إلى عدة تصنيفات هامة منها ” خدمات مصر، خدمات السعودية، خدمات الاتصالات، البنوك والمؤسسات”.

ويختص قسم الإتصالات بحل كافة المشاكل التقنية التي تواجه القراء في مجال الإتصالات المختلفة سواء المتعلقة بشبكات الموبايل أو شبكات أجهزة الحاسب الآلي.

ويخدم قسم الإتصالات أيضًا ملايين القراء الباحثين عن أكواد شركات الإتصال للشحن وتحويل الرصيد والإستعلام عنه إضافة إلى خدمات الدفع الفوري التي يحتاج الكثير إلى معرفتها لتسهيل المعاملات اليومية لهم.

ويعرض قسم دليل الإتصالات أيضًا الحلول المختلفة للمشاكل التي تواجه العملاء ويطرح لهم طريقة التعامل مع إعدادات الهواتف وبرامج الحاسب الآلي الشاملة والمتطورة.

ويستهدف قسم خدمات السعودية جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية ويقدم لهم الطرق المختلفة لإنجاز الخدمات الإلكترونية سواء تلك المتعلقة بالحصول على التأشيرة الإلكترونية أو الخدمات الدراسية لطلاب المدارس.

ويجد المقيمن عبر قسم خدمات السعودية شرح كامل وشامل لطرق تجديد الإقامة وخدمات وزارة الداخلية عبر بوابة أبشر إضافة إلى متابعة كافة الإجراءات التي تتخذها وتعلنها الحكومة السعودية لمكافحة انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد.

ولا يمكن إغفال أهمية قسم تفسير الرؤيا الذي يعد واحد من الأقسام الرئيسية التي قام عليها الموقع وهو يهتم بتقديم خدمة تفسير الحلم بشكل مجاني لجميع القراء استنادًا لما ورد في كتب تفسير الأحلام لكبار العلماء أمثال ابن سيرين والنابلسي والإمام الصادق وصالح العصيمي.

ويستهدف موقع شملول الارتقاء بالصحة العامة ومكافحة الأمراض السارية والمعدية التي تهدد مستقبل أبناء الوطن وذلك من خلال قسم الصحة والتغذية الذي يتم من خلاله استعراض أهم النصائح والإرشادات للحفاظ على الصحة وعلاج أمراض السمنة والقلب إضافة إلى عرض شامل لاستخدامات الأدوية والجرعة الخاصة بها وموانع استعمالها.

ويسعى موقع شملول بشكل دائم للتواصل مع القراء والتعرف على آرائهم في المحتوى المنشور وقياس وجهات نظرهم حول الأفكار والموضوعات التي يناقشها الموقع إلى جانب رصد احتياجاتهم الحالية والمستقبلية والعمل على تخصيص مساحة لها عبر الموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *