هاتف سامسونج جالاكسي زد فليب 2023

سامسونج جالاكسي

هاتف سامسونج جالاكسي زد فليب الآن بمختلف التفاصيل وجميع المواصفات والسعر بمختلف العملات من خلال موقع شبكنجي،  هذا الهاتف الذي جاء عام 2020 وذلك في شهر فبراير، وقامت بإصداره شركة سامسونج العالمية لصناعة وإصدار الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية،  تم تصنيع هذا الهاتف من خامة الزجاج اللامع للظهر وجاء إطار الهاتف بتصميم معدني رائع من خامة الألمونيوم ليكون تصميمه من أفضل تصميمات شركة سامسونج المشهورة، فتم إصداره بتصميم عن طريقة فتح وغلق الهاتف الذي يشبه الكتاب في إصدارها السابق سامسونج جالاكسي فولد فهذا ايضاً يشبه الكتاب المفتوح، كما يحتوي الهاتف على كثير من المواصفات التي سوف نقوم بمعرفتها الآن من خلال المقال التالي.

سعر هاتف سامسونج جالاكسي زد فليب

هذا الهاتف يكون سعره في مصر ما يقارب 17000 جنيه مصري. وفي الاسواق في المملكة العربية السعودية حوالي 4000 ريال سعودي. بينما في الأسواق الخارجية والبلاد الأوروبية نجدف في حدود 1100 دولار تقريباً.

مواصفات هاتف سامسونج جالاكسي زد فليب

لقد تم إصدار الهاتف بتصميم رائع يشبه الكتاب المتفوح أبعاد الهاتف في وضعية الفرد الكامل 167.3×73.6×7.2 ملم، كما أنه تتغير الأبعاد في وضعية طي الهاتف لتصبح 167.3×73.6×7.2 ملم، وزن الهاتف تقريبا 183 جرام، من خامة الزجاج كورنينج جوريلا جلاس المضاد للكسر والخدوش والصدمات وتم احاطته بإطار معدني من خامة الألمونيوم ، ونجد في يمين الإطار للهاتف يحتوي علي الزر الخاص بخفض وعلو الصوت، من الأسفل الزر الخاص بالباور ممزوج معه مستشعر البصمة. وفي يسار إطا الهاتف لا يوجد شئ.  ونجد في الجانب العلوي للإطار مايك ثانوي لعزل الضوضاء أثناء المكالمات وتسجيل الفيديوهات، مع منفذ وضع شريحتي اتصال. وفي الجانب الأسفل يأتي المايك الرئيسي وسماعات خارجية، بالإضافة إلي منفذ USB من نوع type c.

سامسونج جالاكسي زد فليب

كما جاء الهاتف بشاشة رائعة حجم  6.7 بوصة، الشاشة من نوع foldable dynamic amoled بجودة FHD+ وذلك بدقة 2636×1080 بيكل بمعدل كثافة بيكسلات 425 بيكسل لكل إنش. ولا يدعم الهاتف لمبة إشعارات و لكنه يدعم خاصية HDR10+ وكذلك خاصية always on display، و هذه الشاشة تمثل الواجهة الأمامية وفي أعلي منتصف الشاشة تتواجد الكاميرا السيلفي التي تأتي علي شكل نوتش صغير.

نجد الجزء الخلفي لظهر الهاتف من الزجاج يحتوي على كاميرا خلفية ثنائية تكون بها الأولي بدقة 12 ميجا بيكسل وهي الكاميرا الأساسية، أما الكاميرا الثانية بدقة 12 ميجا بيكسل ٱيضا وهي المختصة بالتصوير بزاوية واسعة كما أنها تدعم خاصية dual pixel، الكاميرات الخلفية جميعا داعمة للتقريب بزوم 8X مع وجود فلاش ليد ٱحادي بجانب الكاميرات. وهي تدعم تصوير 4K ولتصوير بخاصية slow motion و  super slow motion.

كما يسمح الهاتف بوضع شريحتي اتصال إحداهما من نوع Nano sim والثانية من نوع eSIM، ويدعم تشغيل شبكات الجيل الثاني، الثالث، والرابع 4G. ويشغل معظم المستشعرات التسارع والقرب، البوصلة، أنظمة الملاحة المختلفة، GPS، البارومتر، الجيروسكوب ويحتوي على مستشعر البصمة ممزوجة مع زر الطاقة الرئيسي ناحية اليمين، مع دعمه خاصية face unlock.

عيوب هاتف سامسونج جالاكسي زد فليب

  • سعره مرتفع ولكن بالطبع يقدم تكنولوجيا باهره .
  • لا يدعم تركيب كارت ميموري .
  • لا يدعم منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الاذن .
  • صوت السماعات الخارجية Mono وليس Stereo .
  • بطارية الهاتف حجمها صغير نسبيا .

مميزات هاتف سامسونج جالاكسي زد فليب

  • تصميم جذاب وعصري .
  • خامات ممتازة كما هو معهود عن سامسونج في هواتفها الرائدة .
  • بالرغم من أن المعالج من العام الماضي إلا أنه قادر على تشغيل المهام اليومية المكثفة بشكل جيد .
  • السبب الوحيد لشرائك هذا الهاتف إذا كنت من عشاق الشاشة المطوية وحجم الهواتف الصغيرة في الجيب .
  • أحدث نظام تشغيل مع أحدث واجهة لسامسونج فالواجهة تعمل بشكل جيد جداً حتى مع تقسيم الشاشة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *