طريقة الغاء البريد الصوتى اتصالات بطرق مختلفة

يتساءل العديد من الاشخاص حول كيفية الغاء البريد الصوتى اتصالات ، والتي توفرها شبكة المحمول المصرية اتصالات ، في إطار تقديم الشركة العديد من الباقات الخاصة بالإنترنت ، والباقات الشهرية لكي تختار منها ما يتناسب مع احتياجك.

ولذلك نسعى للإجابة على تساؤلات الجمهور حول طرق الغاء البريد الصوتى اتصالات ، من خلال السطور القليلة القادمة من هذه المقالة ، فتابعونا.

طبيعة خدمة البريد الصوتي :

تعتبر خدمة البريد الصوتي إحدى الطرق التكنولوجية التي تستخدمها شركات المحمول ؛ من أجل مساعدة المُشتركين في استقبال رسائل صوتية في حالة كون المستخدم (مُستقبل المكالمة) لا يرغب في استقبال المكالمات ، أو متواجد في منطقة خارج نطاق تغطية الشبكة ، أو لأي سبب آخر؛ حيث تعتبر تلك الخدمة بمثابة سكرتير آلي لك ، كما يقوم المتصل بسماع رسالة مسجلة مفادها “اترك رسالة… بعد سماع الجرس” ، وبناءً على ذلك يقوم المتصل بترك تسجيل صوتي له ، يتضمن ما يرغب في إبلاغه لمن يحاول الاتصال به ، ويُمكن للمستقبل سماعها فيما بعد ؛ من خلال البريد الصوتي على الهاتف الجوَّال.

مميزات خدمة البريد الصوتي :

  • تتميز خدمة البريد الصوتي بتوفريها إمكانية استقبال أكثر من رسالة صوتية في نفس اللحظة ، ومن هذا المنطلق وفي حالة اتصال أكثر من شخص في ذات اللحظة ؛ فيُمكنهم جميًعا أن يتركوا رسائل صوتية.
  • يتم أرشفة جميع الرسائل الصوتية التي يستقبلها المشترك من خلال خدمة البريد الصوتي في وقتها وتاريخها اليومي.
  • تسمح خدمة البريد الصوتي بامكانية صياغة رسالة الترحيب التي تناسب العميل ، وطبقًا لرغبتهم فيه ، ويتم تنبيه المستقبل بوجود رسائل صوتية بمجرد الاطلاع على الهاتف الخاص به.
  • تتيخ خدمة البريد الصوتي إمكانية الحفاظ على خصوصية وأمان البريد الصوتي ؛ من خلال استخدام رقم سري متعلق بالمستخدم ، وذلك من بين أبرز أوجه أهمية خدمة البريد الصوتي.
  • يتم تسجيل الرسالة الصوتية في صورة ملف بالبريد الصوتي ، ويُمكن تداوله بسهولة بين أكثر من شخص ، وكذلك الاحتفاظ به على الهاتف الجوَّال.

لماذا يقوم البعض بالغاء البريد الصوتى اتصالات ؟

يوجد سببان لقيام البعض بالغاء البريد الصوتي اتصالات ، وهما حاجة البعض لتوفير النفقات المالية المتعلقة بالخدمة ؛ حيث لا يوجد اشتراك شهري لخدمة البريد الصوتي من اتصالات ، وتتم المحاسبة بالدقيقة وتكلفة الدقيقة (19 قرش) ، ولكونك أحد عملاء اتصالات فتقدم خدمة البريد الصوتي مجانًا وبدون أية رسوم شهرية ، ويعود السبب الثاني إلى رغبة بعض المُشتركين في استعادة الهيئة التقليدية للهواتف من حيث طريقة الرد على المتصلين ، ودون رسائل مسجلة.

طريقة الاشتراك في خدمة البريد الصوتي من اتصالات :

يمكنك الاشتراك في خدمة البريد الصوتي من اتصالات عن طريق الاتصال بالرقم التالي (444) ، أو رقم خدمة العملاء التالي (333).

طريقة استخدام الخدمة :

يوجد العديد من الطرق لتفعل خدمة البريد الصوتي أو حتي الغاء البريد الصوتى اتصالات حيث يمكن تفعيل الخدمة عن طريق الـIVR ، من خلال الاتصال على (444) للوصول إلى خدمة البريد الصوتي واتبع التعليمات الصوتية.

كما يمكن تفعيل الخدمة لكل الحالات، من خلال الكود (#444*21*) على هاتفك المحمول ثم اضغط زر الاتصال ، ولكي يتم تفعيل خدمة البريد الصوتي في حالة خارج التغطية يمكننا كتابة (#444*62**) على هاتفك المحمول ثم اضغط زر الاتصال.

في حين يمكنك تفعيل الخدمة في حالة انشغال الخط ، من خلال الكود (#444*67**) على هاتفك المحمول ثم أضغط زر الاتصال. وكذلك يمكن تفعيل خدمة البريد الصوتي من خلال كتابة الكود (#444*61*) على هاتفك المحمول ثم اضغط زر الاتصال ، بينما يمكن استخدام الكود (#444*004*)  ثم اضغط زر الاتصال ؛ لتفعيل الخدمة في كل الحالات.

ويمكننا الغاء البريد الصوتى اتصالات من خلال كتابة الكود (#002##) على هاتفك المحمول ثم اضغط زر الاتصال. أو الاتصال على الرقم (444) ، أو رقم خدمة العملاء التالي (333).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *