معرفة السويفت كود

ما هو السويفت كود

Swift Code هو نموذج موحد لرمز معرف البنك المختصر (BIC) ، ولكل فرع بنك رمز تعريف خاص به. يتم استخدامه في تحويل الأموال بين البنوك وخاصة في التحويلات البنكية الدولية ، كما تستخدم البنوك في إجراء المراسلات فيما بينها. كما يتكون رمز Swift من 8 أرقام عندما يشير إلى الفرع الرئيسي للبنك ، أو 11 عندما يشير إلى أحد فروع البنك.

طرق معرفة السويفت كود

أسهل طريقة لمعرفة رمز Swift هي من خلال موقع البنك الإلكتروني ، حيث تقدم جميع البنوك هذه الخدمة الآن على موقعها الرسمي ، ويمكنك الوصول إليها إما من خلال صفحة خريطة الفرع أو من خلال خدمة العملاء التي تقدمها جميع البنوك عبر البنك أو عبر التليفون الأرضي أو الخط الساخن الخاص بكل بنك ايضا.

الرمز الثابت للدولة

ان السويفت كود يمكنك معرفته باختصار الدولة وهو الشكل الثاني من الدولة وهو رمز ثابت لا يتغير ، ومعرفة رمز المدينة بنفس الطريقة ، ثم معرفة كود البنك ويمكن معرفة كل هذه الاختصارات. على سبيل المثال ، الصيغة الثنائية لمصر هي EG ورمز NATIONAL BANK OF EGYPT هو NBEG ، لذلك إذا أردنا معرفة كود السويفت للبنك الأهلي المصري ، فإن فرع القاهرة واختصاره هو CA ، والبنوك الأخرى هي CX ، وسيكون المقر الرئيسي بالشكل التالي NBEGCX.

التواصل مع البنك بشكل مباشر

يمكن لمن يبحث عن السويفت كود ان يقوم بالاتصال بخدمة عملاء البنك عبر رقم الهاتف او الرقم الساخن أو بالذهاب مباشرة إلى أي من فروع البنك فتكون خدمة العملاء هي المسؤلة عن ذلك.، وطلب بيانات كود السويفت للفرع الذي تبحث عنه.

سويفت كود

كشف الحساب البنكي

هناك الكثير ممن يرغبون في إجراء تحويل مصرفي إلى حسابك عندما تكون بالخارج ، مثل المغتربين ، لذا فإن أبسط طريقة لمعرفة رمز Swift هي البحث عن Swift Code 8 أو 11 رقمًا داخل كشف الحساب البنكي الذي يتسلمك بشكل دوري.

السويفت كود من الموقع الإلكتروني

يوجد الكثير من المواقع الإلكترونية تقوم بتقديم خدمة البحث عن رقم كود SWIFT وأكواد البنوك الأخرى على الإنترنت ، وهنا أيضًا على الموقع قمت بإضافة كود SWIFT لأهم البنوك المصرية والسعودية بالإضافة إلى جدول يتضمن جميع أكواد الأكواد السريعة متوفرة على الإنترنت بالتالي فيتواجد الكثير من المواقع تكون مهمتها توفير جميع الأكواد وذلك لإفادة العملاء، فنحن في شبكنجي نقوم بتقديم السويفت كود لكل البنوك.

لذلك عليك بتصفح المواقع عند حاجتك للسويفت كود الخاص بك من خلال طريقة من احدى الطرق المتعرف عليها سابقا من خلال الموقع الالكتروني الرسمي للبنك التابع له، أو من خلال المواقع الإلكتونية التي توفر السويفت كود الخاص بكل بنك وفروعه، ايضا يمكنك من خلال زيارة خدمة العملاء في البنك أو التواصل معهم عبر الخط الساخن للخدمة العملاء أو رقم هاتف البنك الخاص لمعرفة الاكواد .

شكل السويفت كود

AAAA  BB  CC  DDD  حيث ان
 AAAA تشير الى كود البنك وهى حروف فقط
BB  تشير الى كود الدولة وهو ايضا حروف فقط
CC  تشير الى كود الموقع ويكون حروف وارقام
DDD تشير الى فرع البنك وبالتالى يكون فى الفرع الرئيسيى غير موجود او يمكن اعطاءة الرمز XXX وهو ايضا قد يكون حروف وارقام
بذلك نكون قدمنا السويفت كود وطرق معرفته و شكل السويفت كود وذلك لإفادة الباحث بجميع الطرق التي تخدمه في هذا البحث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *