طرق معرفة رصيد موبايلي بالتفصيل وأهم الخدمات 2023

معرفة رصيد موبايلي ، كثير من عملاء شركة موبايلي يهتمون بمعرفة رصيد موبايلي ، وطريقة الاستعلام عنه ، وكذلك معرفة ما تبقى من رصيد موبايلي ومعرفة استهلاك شريحة بيانات MOBILY ، ويقدم لكم موقع شبكنجي اليوم تفاصيل عن طريقة معرفة رصيد موبايلي الشحن والبيانات ، ومجموعة من الخدمات المميزة التي تُقدمها الشركة ، فتابعونا.

معرفة رصيد موبايلي
معرفة رصيد موبايلي

محتويات الموضوع :

  1. طريقة معرفة رصيد موبايلي.
  2. رقم خدمة عملاء موبايلي.
  3. معرفة رقم موبايلي.
  4. كود طلب خدمات شركة موبايلي.
  5. تحويل المكالمات في موبايلي.
  6. تحويل الرصيد من موبايلي.
  7. شروط تحويل الرصيد من موبايلي.
  8. اختصارات تحويل المكالمات من موبايلي.
  9. شحن بطاقة موبايلي.
  10. أهم الخدمات المُقدمة من موبايلي.

طريقة معرفة رصيد موبايلي :

وتشمل (3 فئات) رئيسية وهي : (معرفة رصيد موبايلي للمكالمات ، ومعرفة رصيد موبايلي للإنترنت ، ومعرفة عدد الدقائق المجانية) ، وطريقتها بالتفصيل كما يلي :

1.معرفة رصيد موبايلي للمكالمات :

ويتم ذلك عن طريق الاتصال بـ (*1411#).

2.معرفة رصيد موبايلي للإنترنت :

تستطيع بكل سهولة معرفة الرصيد المتبقي لك من باقة الإنترنت المشترك بها ، وذلك عن طريق الاتصال بـ (*1411*2#).

3.معرفة عدد الدقائق المجانية :

إضافة إلى إمكانية معرفة رصيد موبايلي للمكالمات والإنترنت ، تستطيع معرفة المتبقي لك من الدقائق المجانية في رصيدك ، وذلك عن طريق الاتصال بـ (*1422#).

رقم خدمة عملاء موبايلي :

الاتصال بخدمة عملاء شركة MOBILY للتعرف على جميع المعلومات والبيانات الخاصة بالاشتراك تكون من خلال طلب الرقم (900) المخصص لعملاء شركة موبايلي.

وفي حال الاتصال بخدمة عملاء شركة موبايلي من خلال شركة أخرى يكون الاتصال على الرقم (0560101100)، أما عن الاتصال بخدمة عملاء MOBILY من خارج المملكة العربية السعودية ، يكون من خلال الاتصال بالرقم التالي (00966560101100).

معرفة رقم موبايلي MOBILY :

كثير من عملاء شركة MOBILY وخاصة الجدد منهم ، ممن يبحثون عن معرفة رصيد موبايلي ، يسعون أيصَا لمعرفة رقم الشريحة موبايلي ، والموضوع في غاية السهولة ، فما عليهم سوى الاتصال بـ (#222*) والانتظار للحظات وتظهر رسالة بها رقم موبايلي الخاص بهم مباشرة.

كود طلب خدمات شركة موبايلي :

يمكنك طلب خدمات شركة موبايلي من خلال الاتصال بالكود التالي  (#1100*) ، حيث يتوفر لعملاء شركة موبايلي إمكانية التعرف على جميع خدمات موبايلي أو الاشتراك في أي من تلك الخدمات.

تحويل المكالمات في موبايلي :

توفر الشركة خدمة تحويل المكالمات ، والتي تتيح للعملاء بكل سهولة تحويل كافة المكالمات الواردة للعميل ، وذلك سواء كان رقم هاتف ثابت أو رقم هاتف آخر.

ولإمكانية تحويل جميع المكالمات يتم الاتصال بـ (**62* رقم الهاتف#). وبعد أن يقوم العميل بإتمام الخطوة السابقة، يبدأ بتفعيل التحويل عن طريق طلب (**21* الرقم#) ، وحتى يمكنك إلغاء تفعيل تلك الخدمة يجب النقر على (#21##) ثم الضغط على اتصال.

تحويل المكالمات في حال كان الخط مشغول أو مغلق :

إذا كان الخط مشغول فيمكنك تحويل المكالمة عن طريق الضغط على الكود الآتي (*67** الرقم الذي تريد تحويل المكالمات إليه#) ثم اتصال ، وللإلغاء يتم النقر على الكود (#67#) ثم الضغط على اتصال.

بالنسبة للخط لو كان مغلقاً أو خارج التغطية أو خارج نطاق الخدمة ، فيمكنك تحويل المكالمات وتفعيلها بالاتصال بـ (*62** الرقم الذي تريد تحويل المكالمات إليه#) ، وللإلغاء يتم النقر على الكود (##62#) ثم اتصال.

تحويل الرصيد من موبايلي :

يتم الاتصال بـ (*123* الرقم المحول إليه * المبلغ المطلوب تحويله#) ، أو عن طريق الاتصال بـ (123) وبشكل تلقائي الخدمة ستطلب منك عبر الرسائل التفاعلية أن تدخل رقم المرسل إليه الرصيد ، والرصيد الذي ترغب في تحويله ، وتصل إليك رسالة بأن الرصيد قد تم تحويله بنجاح في حال توفر شروط خدمة تحويل الرصيد.

شروط تحويل الرصيد من موبايلي :

أولاً : تحويل الرصيد من فاتورة إلى مسبقة الدفع :

  • يمكن تحويل الرصيد للعملاء المشتركين في باقات مسبقة الدفع ، بينما لا يمكن تحويل الرصيد للعملاء المشتركين في باقات مفوتر ، ورسوم الخدمة قيمتها (ريال واحد) لكل عملية ، ولا بد أن يكون المبلغ من مضاعفات الـ (5 ريالات) ، على سبيل المثال (5-10-15-20) ، وبحد أقصى (20 ريال) لكل عملية تحويل.
  • وأقصى رصيد بإمكانك تحويله خلال الشهر هو (150 ريال) ، بالإضافة إلى أنه لا يمكنك تحويل الرصيد خلال المكالمات ، وكذلك لا يمكن تحويل الرصيد في حال عميل الباقة المفوترة والذي يمتلك فاتورة مستحقة غير مدفوعة ، أو تم الوصول إلى الحد الائتماني ، ويشترط أن يكون الخط نشط لمدة لا تقل عن (6 شهور).

ثانياً تحويل الرصيد من خط مسبق الدفع إلى خط مسبق الدفع :

  • قيمة عملية التحويل هي(نصف ريال) لكل عملية ، ويشترط أن يكون المبلغ المحول من مضاعفات الـ (5 ريالات) أي (5 -10-15-20) ، بحد أقصى (20 ريال) لكل عملية تحويل ، ولا يوجد حد أقصى لعدد مرات التحويل خلال اليوم الواحد.
  • ويجب أن يكون الحد الأدنى للمبلغ الذي ترغب في تحويله هو (5 ريالات) في المرة الواحدة ، أما بالنسبة للعملاء الجدد فليس بمقدورهم تحويل الرصيد إلا بعد التحقق من الشروط التالية : (الرصيد الأساسي في الباقة لا يمكن تحويلها).
  • أما فيما يخص الحد الأدنى لعملية الشحن الأولى فهي بقيمة (10 ريالات) ، ويجب القيام بعملية شحن ثانية ، واستهلاك مبلغ (25 ريال) من الرصيد لإمكانية تحويل رصيد مرة أخرى ، وكذلك يجب أن يكون للشخص المرسل رصيدًا كافيًا في حسابه ، وأيضاً يشترط أن يتبقى في رصيد المُرسل مبلغ (25 ريال) بعد إتمام عملية التحويل.

اقرأ المزيد : تفاصيل موبايلي مفوتر وأحدث الباقات والعروض 2020

اختصارات تحويل المكالمات من موبايلي :

إذا أردنا تحويل المكالمات إلى رقم (065833990) ، فما علينا سوى النقر على (**62*065833990#) ثم الضغط على اتصال.

  • ولتفعيلها يتم الاتصال بـ (**21*).
  • ولإلغائها انقر على (##21#) ثم اتصال.

التحويل في حالة انشغال الخط :

  • لتفعيلها انقر على (*67** الرقم الذي تريد تحويل المكالمات إليه#)  ثم اتصال .
  • ولإلغائه انقر على (#67#) ثم الضغط على اتصال.

التحويل في حال التواجد خارج نطاق الخدمة أو في حالة الإغلاق :

  • لتفعيلها انقر على (*62** الرقم الذي تريد تحويل المكالمات إليه#).
  • ولإلغائها قم بالاتصال بـ (##62#).

للتحويل بعد عدد من الرنات :

  • لتفعيلها انقر على (*61** الرقم الذي تريد تحويل المكالمات إليه#).
  • ولإلغائها قم بالاتصال بـ (##61#).

لإلغاء تحويل المكالمات :

  • يمكنك الضغط على (##002#) ثم اتصال.

شحن بطاقة موبايلي :

لإمكانية شحن بطاقة MOBILY يمكن للعميل الاتصال بالرقم التالي (1411) واتباع كافة التعليمات ، هذا بالإضافة إلى إمكانية شحن البطاقة من خلال الاتصال بـ : (*1400* رقم البطاقة#).

أهم الخدمات المُقدمة من موبايلي :

تتنوع الخدمات التي تُقدمها شركة موبايلي ، وفي مقدمة تلك الخدمات :

  • خدمة حظر المكالمات من موبايلي.
  • خدمة الانتظار من موبايلي.
  • خدمة إشعار من موبايلي.
  • خدمة مفقود إكسترا من موبايلي.
  • خدمة كلمني فور انتهاء الرصيد.

1.خدمة حظر المكالمات من موبايلي :

تتيح شركة MOBILY بالمملكة خدمة مميزة تُمكن عملائها من حظر أو حجب المكالمات الواردة أو الصادرة ، من هواتفهم الجوالة ، كما تتضمن تلك الخدمة حظر المكالمات الدولية وكذلك جميع المكالمات.

ولتفعيل تلك الخدمة يمكن للمستخدمين أن يتواصلوا مع مركز خدمة العملاء لشركة موبايلي بداخل المملكة العربية السعودية.

2.خدمة الانتظار من موبايلي :

لإمكانية تفعيل خدمة الانتظار على الجوال الخاص بك ، وذلك في الفترة التي تكون فيها مشغولًا بإجراء مكالمة هاتفية أخرى ، كل ما عليك هو النقر على (*43#) ، ثم الضغط على زر الاتصال ، ولإلغاء تلك الخدمة ، يتم ذلك من خلال الضغط على (#43#) ثم النقر على اتصال.

3.خدمة إشعار من موبايلي :

توفر شركة MOBILY بالمملكة خدمة مميزة تُعرف باسم (إشعار) ، وهي التي تتيح للمستخدمين تلقي الرسائل النصية القصيرة عبر هواتفهم الجوالة ؛ وذلك من أجل التعرف على المكالمات الفائتة حينما يكون الجوال خارج نطاق الخدمة أو يكون مغلقاً ، وهذه الخدمة مجانيًا لجميع العملاء الحاليين والجدد ، كما أنها مفعله تلقائيًا لديهم.

4.خدمة مفقود إكسترا من موبايلي :

لإمكانية تفعيل خدمة مفقود إكسترا على هاتفك الجوال ، قم بالنقر على (**21*1341#) ، وبالتالي يكون الخط مغلقًا تمامًا أمام الآخرين ، ولكنك في هذه الحالة تتلقى رسائل بالإشعار من المتصلين الذين حاولوا الاتصال بك خلال تفعيلك لتلك الحدمة.

وفي حال عودة الخط مرة أخرى إلى التغطية من الشركة ، ما عليك  سوى النقر على (**26*1341#) حيث تتلقى رسالة بالعودة إلى التغطية.

5.خدمة كلمني فور انتهاء الرصيد :

عند انتهاء عدد الدقائق على هاتفك المحمول أو في حال انتهاء الرصيد ، تصبح خدمة كلمني متاحة لك لتطلب من شخص آخر أن يتصل بك ، وتتيح الشركة تلك الخدمة في المملكة باللغتين الإنجليزية والعربية.

ولطلب تلك الخدمة باللغة الإنجليزية ، قم بالاتصال بـ (*188* الرقم المطلوب#) ، ثم الرقم الي ترغب في الاتصال به، أما في حالة طلب الاستفادة من الخدمة باللغة العربية ، ما عليك سوى الاتصال بـ (*199* الرقم المطلوب#).

وفي ختام موضوعنا هذا ، نكون قد تناولنا تفصيليًا طريقة معرفة رصيد موبايلي ، ومعرفة رقم موبايلي ، بالإضافة إلى معرفة أهم الخدمات التي تقدمها شركة MOBILY ، وطرق تحويل الرصيد والمكالمات ، هذا بالإضافة إلى شحن البطاقة ورقم خدمة العملاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *