هاتف اوبو ايه 93 بجميع المواصفات والسعر بمختلف العملات

مواصفات هاتف اوبو ايه 93

هاتف اوبو ايه 93 قدمته شركة أوبو بإصدار في شهر نوفمبر عام 2020، وقد جاء بمعالج MediaTek Helio P95 – 12 nm ويعمل وفقا لنظام تشغيل Android 10.0 – ColorOS 7.2، ويتميز بشاشة كبيرة حجمها 6.43 بوصة ودقتها 2400*1080، كما يكون في ظهره كاميرا خلفية بدقة 48 ميجابيكسل و الكاميرا الأمامية بدقة كاميرا ثُنائية – 16 ميجا بيكسل + 2 ميجا بيكسل، ويأتي الهاتف مصنوع من خامة البلاستيك ويكون الهاتف بألوان الأسود والأبيض، كما يشمل الهاتف مواصفات كثيرة سوف نطرحها من خلال شبكنجي في هذا المقال.

إن هاتف اوبو ايه 93 تم صناعته جاء بأبعاد 160.14×73.77×7.48 ملم ويكون من خامة البلاستيك اللامع كما يزن الهاتف 164 جرام، ويكون الهاتف يدعم بمستشعر البصمة ويكون في أسفل الشاشة و يوجد في الأعلى الكاميرا الأمامية، بينما في ظهر الهاتف يكون مكان الكاميرا الخلفية الرباعية والفلاش الليد بجوارها، بينما يوجد في الجانب الأيمن للهاتف زر الباور الخاص بغلق وفتح الهاتف وفي الجانب الأيسر نجد مفاتيح التحكم بمستوي الصوت ودرج وضع الشرائح والذاكرة الخارجية، كما تأتي شاشة الهاتف ممتازة وواضحة بحجم 6.43 بوصة ودقة 1080×2400 بكسل، وتكون يكثافة بكسلات 409 بكسل وتدعم أبعاد العرض بنسبة 20:9 وتحتل الشاشة نسبة 90.67% من الواجهة الأمامية.

هاتف اوبو ايه 93

يتميز ايضا هاتف اوبو ايه 93 بكاميرا خلفية رباعية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 48 ميجا بكسل والكاميرا الثانية تأتي بدقة 8 ميجا بكسل و الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل و الكاميرا الرابعة فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل، كما يدعم تصوير الفيديوهات فالهاتف يدعم تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K، كاميرا أمامية ثنائية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 16 ميجا بكسل و الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل.

هاتف أوبو ايه 93 يدعم تشغيل شريحتين إتصال من نوع Nano Sim، وذلك لأنه يدعم التواصل بشبكات الاتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G، كما يدعم التواصل بشبكات البيانات الخارجية اللاسلكية وهي شبكات الإنترنت من خلال الواي فاي يأتي بترددات الـ a/b/g/n/ac بالإضافة لدعمه إلى الـ Dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot. إن الهاتف يدعم إرسال واستقبال الملفات من خلال البلوتوث الذي يأتي بإصدار الـ 5.1 مع دعمه إلى الـ A2DP, LE, aptX HD، ذلك بالإضافة انه يدعم الهاتف المايكرون الإضافي الخاص بعزل الضوضاء والضجيج أثناء استخدام الهاتف، ويدعم مستشعرات مثل التسارع والقرب والبوصلة والجيروسكوب.

مميزات الهاتف اوبو ايه 93

  • يدعم التصوير الـ 4K .
  • يدعم تشغيل شريحتين وكارت ميموري في نفس الوقت .
  • وزن الهاتف خفيف ومع التخانة النحيفة فهو جيد جداً في الاستخدام .
  • مستشعر البصمة المدمج بالشاشة يعمل بشكل مقبول وسريع كما هو معتاد من أوبو في هواتفها .
  • قمنا بتجربة هذا المعالج P95 سابقا في Oppo Reno 3 Pro .. يقدم المعالج اداء جيد جدا وكان الاعتراض على سعر الرينو 3 برو , ولكن تم استخدام نفس المعالج في هاتف أرخص من اوبو هذه المرة .. بالرغم من انه ليس أفضل معالج في هذه الفئة السعرية .

عيوب هاتف اوبو ايه 93

  • توجد هواتف أخرى منافسة بخامات زجاجية .
  • صوت الهاتف أصبح عادي و ليس استريو كما كان في Oppo A92 .
  • كنا نطمح أن يأتي الهاتف بقوة شحن أفضل وأن يتم إستخدام الـ VOOC .
  • البطارية أقل في السعة من الإصدار السابق الـ Oppo A92 .. ولكن الهاتف أصبح أنحف وأخف بفضل البطارية الأصغر .
  • شكل هاتف عام Oppo A93 تطوير عن Oppo A92 في استخدام شاشة أموليد ومعالج أفضل وتصميم أحدث وأخف . ولكن تم التخلي عن البطارية الضخمة والصوت الاستريو في A93 .

هاتف اوبو ايه 93

سعر هاتف اوبو ايه 93

سعر هذا الهاتف اوبو ايه 93 في مصر هو 4800 جنيه مصري.

سعر الهاتف في المملكة العربية السعودية 1200 ريال سعودي.

سعر في الخارج 300 دولار – 250 يورو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *