هاتف اوبو رينو 3 بجميع المواصفات والسعر بمختلف العملات

هاتف اوبو رينو 3 بجميع المواصفات والسعر بمختلف العملات

هاتف اوبو رينو 3 هذا الهاتف الذي جاء من شركة اوبو وهذا الحدث في شهر مايو عام 2020، كما تميز الهاتف بمعالج MediaTek Helio P90 – 12 nm ويعمل وفقا لنظام تشغيل Android 10.0 – Color OS 7.0، ويتميز الهاتف بشاشة حجمها 6.4 بوصة وبدقة 2400×1080، والهاتف يمتلك كاميرا خلفية بدقة 48 ميجابيكسل و الكاميرا الأمامية بدقة 44 ميجا بيكسل، وهاتف اوبو رينو 3 جاء مصنوع من خامة البلاستيك اللامع وتم إصداره بلونين الأزرق والأسود، ويتواجد كثير من المواصفات للهاتف وهذه سوف يقدمها موقع شبكنجي في المقال التالي.

هاتف اوبو رينو 3

لقد تم إصدار هاتف اوبو رينو 3 بتصميم رائع بأبعاد 160.2×73.3×7.9 ملم وجاء مصنوع من خامة البلاستيك اللامع وتم إصداره بلونين الأزرق والاسود، ويزن الهاتف حولي 170 جرام، وتم تصميم الواجهة أمامية بشاشة من نوع AMOLED بحجم 6.4 بوصة وبجودة الـ FHD+ بدقة 1080×2400بكسل، وبكثافة بكسلات 411 بكسل، كما تدعم أبعاد العرض الجديدة بنسبة 20:9 لعرض محتوى أكبروتمثل الشاشة 90% من الواجهة الأمامية وتأتي الكاميرا الأمامية بالمنتصف في الجزء العلوي، ويوجد في الجانب الأيمن مفتاح الباور، ويوجد في الجانب الايسر مفاتيح التحكم بمستوى الصوت ومنفذ وضع الشريحة و لكارت الميموري، ويوجد في الجانب الأسفل منفذ الـ USB ومنفذ 3.5 ملم والميكروفون الاضافي، كما ظهر الهاتف نجد به الكاميرا الرباعية وبجوارها الفلاش الليد.

لقد جاء هاتف اوبو رينو 3 يحتوي على كاميرا خلفية رُباعية، لتكون الأولى بدقة 48 ميجا بيكسل، وتكون الثانية بدقة 13 ميجا بيكسل، والكاميرا الثالثه بدقة 8 ميجا بيكسل، اما الرابعة بدقة 2 ميجا بيكسل، ويدعم الهاتف بفلاش خلفي، ويسمح بتصوير الفيديو بجودة 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية. ونجد في اعلى الشاشة الكاميرا الأمامية تكون بدقة 44 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وتدعم الكاميرا الأمامية التصوير في الإضاءة الخافتة. ويعمل الهاتف ببطارية من نوع الليثيوم بوليمر بسعة 4025 مللي أمبير، غير قابلة للإزالة وتدعم الشحن السريع بقوة 20 واط .

هاتف اوبو رينو 3 جاء إصداره به العديد من المميزات واهمها انه يدعم تشغيل شريحتين إتصال بحجم النانو سيم ، كما يدعم التواصل بشبكات الاتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G، هذا بالإضافة التواصل مع شبكات الإنترنت عن طريق بيانات الهاتف او من خلال الواي فاي بترددات الـ a/b/g/n/ac بالإضافة لدعمه إلى الـ Dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot. كما يسمح الهاتف بإرسال واستقبال الملفات عن طريق بلوتوث بإصدار5.0 مع دعمه لخاصيات الـ A2DP, LE، هذا بالإضافة إلى تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS مع دعمه لأنظمة الملاحة الأخرى مثل الـ A-GPS, GLONASS, GALILEO, BDS .

مميزات هاتف اوبو رينو 3

  • يدعم كاميرا مخصصة للزوم .
  • شاشة اموليد تقدم أداء ممتاز في تشبع الألوان .
  • ذاكرة صلبة وعشوائية كبيرة تكفي لملفاتك وتطبيقاتك .
  • يدعم تشغيل شريحتين اتصال وكارت الميموري في نفس الوقت .
  • استجابة مستشعر البصمة المدمج بالشاشة سريعة جداً وتعمل بشكل موثوق .
  • الكاميرا السيلفي تقدم اداء جيد كما هو معتاد من أوبو فهي الأشهر في السيلفي .
  • يدعم التصوير الـ 4K مع دعم وضع Ultra Steady المميز لزيادة تثبيت الفيديوهات ولكن بجودة 1080p .
  • وزن الهاتف خفيف وسهل حمله بيد واحدة بعكس الهواتف المنافسة الأخرى و ربما قامت أوبو بالتخلي عن فكرة اسلايدر السيلفي والكاميرات المدفونة بظهر الهاتف الموجودة في الجيل السابق من الهاتف ليكون الهاتف أرفع و أخف وعملي أكثر .

هاتف اوبو رينو 3

عيوب هاتف اوبو رينو 3

  • شكل نوتش الشاشة قديم نسبيا .
  • بالرغم من أن المعالج يقدم أداء جيد في المهام اليومية ولعب الألعاب ولكنه ليس الأقوى في فئته السعرية .
  • الكاميرا الخلفية بارزة عن ظهر الهاتف بعد ان كان هاتف Oppo Reno 2F يأتي بدون اي بروز في الكاميرات الخلفية .
  • خامات الهاتف من البلاستيك وكان يفضل أن يأتي من الزجاج مثل الـ Reno 2F السابق أو حتى مثل الأجهزة المنافسة .
  • يفتقد الهاتف إلى لمبة الاشعارات ولكن يدعم ميزة Display Off Clock لعرض ايقونات الاشعارات على الشاشة المغلقة .

سعر هاتف اوبو رينو 3

سعر هذا الهاتف اوبو رينو 3 في مصر هو 4500 جنيه مصري.

سعر الهاتف في المملكة العربية السعودية هو 1150 ريال السعودي.

سعر الهاتف في الخارج هو 280 دولار – 240 يورو .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *