هاتف اوبو نيو 5 دوال بجميع المواصفات والسعر بمختلف العملات

هاتف اوبو نيو 5 دوال بجميع المواصفات والسعر بمختلف العملات

هاتف اوبو نيو 5 دوال بجميع المواصفات والسعر بمختلف العملات يمكنك معفرته الآن عن طريق المقال التالي في شبكنجي، هذا الهاتف الذي تم إصداره من شركة اوبو في شهر اغسطس عام 2015، كما جاء الهاتف بالتصميم المعدني من خامة الألومنيوم للإطار و ظهر الهاتف من البلاستيك والشاشة زجاجها من نوع IPS LCD كابستيف تدعم 16 مليون لون، كما يدعم كاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بكسل بينما الامامية بدقة 2 ميجا بكسل، ويعمل الهاتف بمعالج من شركة ميديا تك بتردد 1.3 جيجا هيرتز بينما معالج الرسوميات من مالي 400 ام بي 2، وجاء الهاتف بألوان الأبيض والأسود. وسوف نتعرف على المواصفات من خلال المقال التالي.

مواصفات هاتف اوبو نيو 5 دوال

لقد تم تصميم هاتف اوبو نيو 5 دوال بتصميم معدني مع البلاستيك وذلك لصناعته من خامة  الألومنيوم والبلاستيك، فقد تم استخدام البلاستيك لظهر الهاتف بينما الألومنيوم للإطار، وجاء الهاتف بأبعاد 131.5 * 65.5  * 8  مم و بوزن 135 جرام. وجاء تصميم الواجهة الأمامية الهاتف من شاشة بحجم 4.5 بوصة وهي من نوع IPS LCD بجودة 480*854 بيكسل و كثافة 218 بيكسل، وتدعم واجهة تشغيل Color OS v2.0.1، كما إنها ليست تدعم بطبقة حماية على الهاتف، ويوجد في اسفلها ثلاث مفاتيح تعمل باللمس هم (العودة-الرئيسية-المهام) و بالأعلى منها يوجد سماعة الاذن و على اليسار منها مستشعر القرب و التسارع و البوصلة و يتواجد بجانبه يسارا كاميرا امامية 2 ميجا بيكسل.

هاتف اوبو نيو 5 دوال

كما يوجد في ظهر الهاتف من الأعلى من اسفل لأعلي علي سماعة الهاتف الرئيسية، ثم شعار الشركة Oppo اسفله قليلا بالجزء العلوي، كما يكون ظهر هاتف اوبو نيو 5 دوال قابل للازالة ويتم تركيب شريحتي الاتصال و كارت الذاكرة الخارجي microSD. لكن يوجد في الجانب الأيمن للهاتف مفتاح التحكم في الصوت، ويوجد في الجانب الأيسر مفتاح غلق الشاشة ، ويوجد الجانب العلوي فيه مدخل سماعة الرأس(3.5 jack)، لكن يوجد في الجانب السفلي مدخل وصلة USB و ميكرفون.

مواصفات داخلية لهاتف اوبو نيو 5 دوال

هاتف اوبو نيو 5 دوال جاء يتميز  كاميرا خلفية 8 ميجا بيكسل ، بفتحة عدسة f/2.0، وتتميز الكاميرا بالضبط التلقائي للصورة وتدعم فلاش ثنائي LED، كما يصور مقاطع فيديو بجودة  720بيكسل و 30 لقطه فى الثانيه، وتكون الكاميرا الامامية بسعة 2 ميجا بيكسل و هي كاميرا ضعيفة جدا لا تناسب الوضع الليلي او الإضاءة الخافته. وتم إصداره بنسختين واختلفت الذاكرة الداخلية بسعة 8 – 16 جيجا بايت مع 1 جيجا رام، كما يمكن زيادة التخزين حتى 32 جيجا بايت جيجا بايت والذاكرة العشوائية 1 جيجا رام.

كما يتقدم الهاتف بخاصية تشغيل شريحتين وهما من نوع مايكرو سيم ونانو سيم، هذا بالإضافة إلى إنه يسمح باستقبال وارسال الملفات، فهو يدعم بلوتوث الاصدار الرابع، مع وجود خاصية الواي فاي بتردد b/g/n كما يدعم خاصية hotspot، كما يدعم تشغيل راديو إف إم وهذه ليس متوفر في جميع الهواتف.

مميزات هاتف اوبو نيو 5 دوال

  1. جسم الهاتف محاط باطار معدني يحمي الهاتف من الصدمات و الكسر .
  2. يدعم شريحتي اتصال واحدة من نوع Nano و الاخري من نوع micro .
  3. معالج نواة رباعي بتردد 1.3 جيجا هرتز.
  4. هناك نسخة للهاتف تدعم ذاكرة داخلية 16 جيجا بايت.
  5. بطارية 2000 مللي امبير .

عيوب هاتف اوبو نيو 5 دوال

  1. كاميرا خلفية 8 ميجا بيكسل فقط لا تليق بعصرنا الذي نعيش فيه و كاميرا امامية 2 ميجا بيكسل لاتناسب زمن السيلفي .
  2. نسخة الهاتف التي تدعم ذاكرة داخلية 8 جيجا بايت فقط .
  3. ا جيجا رام فقط مما يعطي الهاتف اداء بطيء جدا .
  4. يفتقر الهاتف لوسائل الامان الحديثة من قاريء لبصمة الاصابع او العين .
  5. بطارية غير قابلة للنزع .

هاتف اوبو نيو 5 دوال

سعر هاتف اوبو نيو 5 دوال

سعر الهاتف في مصر هو 2000 جنيه مصري

سعر الهاتف في المملكة العربية السعودية هو 450 ريال سعودي

سعر الهاتف في الخارج هو  125 دولار – 95 يورو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *