هاتف ريدمي نوت 5 بجميع المواصفات والسعر بمختلف العملات

هاتف ريدمي نوت 5 بجميع المواصفات

إن هاتف ريدمي نوت 5 بجميع المواصفات والسعر بمختلف العملات الآن مقدم بكل هذه التفاصيل والمواصفات من خلال موقع شبكنجي. حيث تم تقديم هذا الهاتف من خلال شركة انفينكس المتخصصة في الاجهزة اللوحية والهواتف الذكية. هذا الهاتف تم الإعلان عنه في عام 2018 بشه فبراير. كما تم تصنيع الهاتف من خامة الألومنيوم للإطار، ولقد جاء بألوان أسود، ذهبي، وردي ذهبي، أزرق. يأتي بشاشة بحجم 5.99 بوصة وبدقة 2160*1080، كما جاء بمعالج  Snapdragon 636، و بنظام تشغيل Android 8.1، ويدعم هذا الهاتف كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل و كاميرا أمامية بدقة 13 ميجا بيكسل. وكل هذه التفاصيل والمواصفات سوف نقوم بتقديمها عبر المقال التالي.

سعر هاتف ريدمي نوت 5

يكون سعر الهاتف في مصر هو 3300 جنيه مصري.

سعر الهاتف في المملكة العربية السعودية هو 600 ريال سعودي.

يكون سعر الهاتف في الخاج هو 200 دولار – 170 يورو.

هاتف ريدمي نوت 5

عيوب هاتف ريدمي نوت 5

  • منفذ الذاكرة الخارجية في مكان الشريحة الثانية.
  • لا تحتوي العلبة على شاحن للشحن السريع.
  • عدم تواجد سماعات الأن في علبة الهاتف .
  • الكاميرا لا تدعم إمكانية تصوير فيديو جودة ال4K.

مميزات هاتف ريدمي نوت 5

  • يحتوي على راديو FM .
  • يدعم مستشعر بصمة الإصبع في ظهر الهاتف.
  • يوجد به خاصية الIR للتحكم بالأجهزة الإلكترونية عن بعد.
  • يدعم طبقة حماية بالشاشة من نوع كورنينج جوريلا جلاس.
  • يوفرميكروفون لعزل الضوضاء والضجيج أثناء استخدام الهاتف.

مواصفات الهاتف بدقة عالية

لقد تم تصميم الهاتف من خامة المعدن الألومنيوم للإطار و للظهر،كما تكون الواجهة الأمامية للهاتف بشاشة حجم 5.99 بوصة يعلوها سماعة المكالمات و الكاميرا الامامية و مستشعر الضوء. وبظهر الهاتف نجد الكاميرا الخلفية على ظهر الهاتف و الفلاش ال LED مع الكاميرا، اخر ظهر الهاتف يوجد شعار شركة Xiaomi  وفي الجانب الايمن للهاتف نجد زر التحكم في درجة الصوت و زر التشغيل. بينما في الجانب الايسر نجد مكان لادخال الشريحتين في الهاتف و الذاكرة الداخلية و في الجانب العلوي يوجد مكرفون اضافي و مدخل السماعات 3.5 مم و ميكرفون و infrared port. اسفل الهاتف يوجد السماعة الخارجية و مدخل الشاحن ال USB.

يكون الهاتف ببطارية من نوع الليثيوم بوليمر، بسعة 4000 مللي أمبير، غير قابلة للإزالة وتدعم الشحن السريع لكن على المستخدم شرائه. ويكون بمعالج من شركة كوالكوم من نوع  Snapdragon 636 مع معالج رسومي من نوع Adreno 509. وجاء نظام تشغيل الهاتف اندرويد 8.1 مع واجهة شاومي الـ MI 9.5 . وتكون الذاكرة الداخلية مختلفة لنزوله باصدارين فهي تكون بسعة 32 و64 جيجا بايت، وذاكرة عشوائية بسعة 3 /4 جيجا بايت رام. كما يدعم إمكانية إضافة ذاكرة خارجية في مكان الشريحة الثانية فلم يدعم الهاتف مكان خاص لها.

هاتف ريدمي نوت 5

يسمح الهاتف بتشغيل شريحتين من نوع النانو سيم، فهو يقوم بتشغيل شبكات الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G. ويسمح بالتواصل مع شبكات الإنترنت من خلال البيانات الخاصة بالشرائح.

يكون الهاتف أيضا بالتواصل مع الشبكات الخارجية اللاسلكية وهي شبكات الإنترنت من خلال الواي فاي بترددات الـ a/b/g/n كما يدعم الـ Dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot. كما يدعم إرسال واستقبال الملفات من خلال بلوتوث بإصدار 5.0 مع دعمه لخاصيتي الـ A2DP, LE ، ولا يدعم خاصية ال NFC.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *