هاتف سامسونج جالاكسي ام 51

هاتف سامسونج جالاكسي ام 51

لقد جاء الهاتف من شركة سامسونج العالمية بمواصفات جذابة تجلب الانظار حول البحث عنه وعن المواصفات. كما هاتف Samsung Galaxy M51 يتميز نسبيا بالشاشة الواسعة مع البطارية العملاقة، والمعالج القوي نسبيا لزيادة الأداء أثناء ممارسة الألعاب الثقيلة، والتطبيقات المختلفة، مع مساحة داخلية ومساحة عشوائية كبيرة نسبيا. كما نستطيع معرفة كلتلك المواصفات بالتفصيل من خلال موقع شبكنجي.

وصف الهاتف بدقة عالية

هذا الهاتف تم إصداره من شركة سامسونج العالمية المتخصصة في صناعة وإصدار الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وتم إصداره في عام 2020 وذلك في شهر مارس. كما تم صناعة الهاتف بأبعاد 163.9×76.3×9.5 ملم مع وزنه 213 جرام. وجاء بخامات من البلاستيك المقوى اللامع من الظهر وجانبي الهاتف، ولكن هذا ليس جديدا خلال هذه الفئة السعرية للهواتف المختلفة من جميع الشركات.

كما نجد في النظر إلى الهاتف من الجانب الأيمن يحتوي على زرار الباور، مع مستشعر البصمة مزدوجا معه، بالإضافة إلى زرار خفض ورفع الصوت بالٱعلى وبالنسبة للجانب اليسار يوجد منفذ وضع شريحتين اتصال من نوع Nano sim، بالإضافة إلى إمكانية زيادة كارت ميموري حتى تزيد المساحة الداخلية للهاتف حتى 512 جيجابايت في منفذ خاص به. ثم يأتي الهاتف من الأسفل بمنفذ USB من نوع type c، بالإضافة إلى السماعة الخارجية ذات الصوت المتوسط نسبيا مع مايك المكالمات ومنفذ ثلاثة ونصف مل لسماعة الأذن الخارجية، وفي الأعلى يتواجد مايك ثانوي الخاص بعزل الضوضاء أثناء المكالمات وتسجيل الفيديوهات.

مميزات هاتف سامسونج جالاكسي ام 51

  • يأتي هاتف Samsung Galaxy M51 بشاشة مميزة جدا ذات مساحة واسعة 6.7 بوصة، ذات الجرافيك العالي وجودة عالية جدا تتيح لك الاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات بطريقة جيدة جدا.
    يدعم الهاتف شريحتين اتصال حتى شبكات الاتصال الجيل الرابع مع إمكانية إضافة كارت ميموري خارجي حتى 512 جيجابايت لزيادة المساحة الداخلية للهاتف.
  • يأتي الهاتف ببطارية ضخمة جدا 7,000 ملي أمبير تمكنك من استخدام الموبايل لفترات زمنية طويلة.
  • يأتي سلك USB من نوع type c الداعم للشحن السريع بقوة 25 واط لسرعة الشحن.

هاتف سامسونج جلاكسي ام 51

  • جودة الكاميرات الخلفية والأمامية مميزة جدا خصوصا في الضوء الساطع بالإضافة أنها تدعم تصوير 4K مع وجود خاصية الثبات الالكتروني أثناء تصوير الفيديو.
  • المعالج مميز جدا لأفضل أداء مع المساحة العشوائية 8 جيجا رام مما تتيح لك سهولة التنقل بين التطبيقات المختلفة وتشغيل الألعاب ذات الجرافيك العالى بطريقة مقبولة ومناسبة جدا دون الشعور بالتهنيج أو البطء.
  • الهاتف من إنتاج شركة سامسونج الرائدة في السوق العالمي للإلكترونيات، تتوافر قطع الغيار الخاصة بالهاتف، مع انتشار واسع لمراكز الصيانة والتوكيلات المعتمدة.

عيوب هاتف سامسونج جالاكسي 51

  • تأتي خامات الهاتف بالكامل من البلاستيك المقوى اللامع سهل التعرض للخدش، ولذا لابد من وضع الجراب على الهاتف لحمايته من الاتساخ أو البصمات.
  • أما من ناحية التصميم الخارجي للهاتف فهو لا يوجد اختلافات بارزة في هذا الاصدار هو كبقية تصميمات شركة سامسونج في هذه الفئة المتوسطة ومن نفس جودة الخامات.
  • السمك لدي الهاتف كبير نسبيا كما أنه حجمه كبير أيضا مما قد يسبب صعوبة بعض الشيء عند حمله من بعض الأشخاص أصحاب الأيدي الصغيرة، ولكن هذا الأمر مقبولا نتيجة حجم البطارية الكبيرة 7,000 ملي أمبير.
  • جودة استقبال الواي فاي في هاتف Samsung Galaxy M51 ليست أقوى شيء ولكنها متوسطة نسبيا.
  • صوت السماعات الخارجية الموجودة في أسفل الهاتف ليست عالية جدا ولكنها متوسطة حيث يوجد فقط سماعة خارجية أسفل الهاتف مفردة،ويمكن الاهتمام بسماع الأصوات عن طريق استخدام السماعة الخارجية الموجودة في ملحقات علبة الهاتف.
  • لحد كبير هاتف Samsung Galaxy M51 يشبه نسخة هاتف Samsung Galaxy A71 لكن تواجد بعض الاختلافات البسيطة خاصة في موضع مستشعر البصمة الذي ياتي مزدوجا مع زرار الباور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *