display:block;text-align:center;

بنوك إسلامية بمصر

البنوك الإسلامية

ظهرت البنوك الإسلامية منذ سبعينيات القرن الماضي في دولة الإمارات وتحديداً في إمارة دبي. والمقصود بالبنوك الإسلامية هي تلك البنوك التي يقوم نشاطها المصرفي على الحدود ونظام الشريعة الإسلامية. انتشرت البنوك الإسلامية من الإمارات إلى المملكة العربية السعودية ومصر والعالم أجمع ، بحيث يشهد العالم اليوم. وجود أكثر من 500 بنك إسلامي.

البنوك الاسلامية في مصر

الاستثمار في البنوك هو هدف ووجهة الكثير من الأشخاص الذين يريدون طريقة آمنة ومأمونة لإدارة أموالهم ، وهذا بدلاً من وضع المال في المنزل ، وعدم الاستفادة منه حيث أن المال مع مرور الوقت ينخفض ​​قيمته ، ولكن بعض الناس قد يشعرون بالتردد والخوف من إيداع أموالهم في البنوك وأخذ الفائدة سواء كانت سنوية أو شهرية بسبب كثرة الفتاوى التي تمنع أخذ الفوائد المصرفية ، وفي السنوات الأخيرة ظهرت بنوك إسلامية أنشأت لائحة خاصة تتماشى مع الشريعة الإسلامية تضمن للشخص الاستثمار بحرية وبدون تردد،  يفضل الكثير من المسلمين في وطننا العربي والإسلامي نظام البنوك الإسلامية عن غيرها من البنوك، ويعتبرون النظام القائم في البنوك الأخرى نظاما ربويا، و لذلك فإن الكثير يبحثون عن اقرب البنوك التي تقدم هذه الخدمة، و يكون للكثير من البنوك خدمة عملاء تستطيع معرفة تفاصيل البنك من خلالها.

اسماء البنوك الإسلامية في مصر

بنك فيصل الإسلامي – مصرف أبو ظبي الإسلامي – بنك البركة، هذه هي البنوك الاسلامية في مصر وسوف نقدم لكم من خلال شبكنجي كافة المعلومات عن هذه البنوك .

بنك فيصل الاسلامي

يعدبنك فيصل الاسلامي هو أول بنك تجاري إسلامي مصري ، وتم افتتاح البنك واستقبل العملاء فيه بالتحديد في يوليو 1979 م ، وكانت فكرة عمله قبل افتتاحه بخمس سنوات ، حيث استشاره الأشخاص الذين أنشأوه لتأسيس بنك هذا يتماشى مع الشريعة الإسلامية.

كما حدث في عام 1974 ، اتفق المؤسسون على إنشاء بنك في مصر يعمل وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية ، ليكون نموذجًا جديدًا للخدمات المصرفية الإسلامية. عرض رئيس مجلس إدارة البنك الأمير محمد الفيصل بن عبد العزيز فكرة البنك الإسلامي على المسؤولين المصريين ، وقد لقيت الفكرة ترحيبا كبيرا ووافقت على إنشائه. بدأ البنك كمؤسسة اجتماعية واقتصادية واتخذ شكل شركة مساهمة مصرية تعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية. تم تعديل النظام الأساسي أكثر من مرة ، ووجدت أسهم البنك عددًا كبيرًا ، وهنا تجاوزت مبالغ اكتتاب البنك خمسة أضعاف الأسهم. معروض للاكتتاب ، تم تعديل رأس المال أكثر من مرة ، وهذا هو رأس المال المصرح به البالغ 500 مليون دولار مقابل 198 مليون دولار في رأس المال المصدر والمدفوع بالكامل.

مصرف أبو ظبي الإسلامي

لقد تم انشاء مصرف ابو ظبي الإسلامي في مصر عام 1998 م ، فإن الفرع الرئيسي لهذا البنك هو دولة الإمارات العربية، وتحديدا إمارة أبو ظبي تم تأسيس مصرف أبو ظبي الإسلامي في عام 1997، بفرمان من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وتم افتتاح البنك رسميا في عام 1999، من أجل تقديم أحدث الخدمات المصرفية للمستثمرين والعملاء في البنك بما يتوافق مع أحكام الدين الإسلامي والشريعة الإسلامية، وساهم البنك في جذب العديد من العملاء، بالإضافة إلى أنها فازت بجوائز مهمة، وكانت آخرها جائزة “أفضل مؤسسة تمويل إسلامي في مصر لعام 2018 م”، بحسب مجلة جلوبال فاينانس العالمية، ويمتد نشاط المصرف إلى عدة دول خلاف الإمارات العربية، ومنها ( مصر، السعودية، المملكة المتحدة، العراق، قطر).

بنك البركة

هو من أحد البنوك التابعة لمجموعة البركة المصرفية العاملة في دولة البحرين. تقدم مجموعة البركة المصرفية نشاطًا ملحوظًا في مجال البنوك الإسلامية والخدمات المالية الإسلامية. يقدم بنك البركة خدماته المصرفية في عدة دول عربية وإسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *